الجزائر - أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية يوم الأحد أن عملية استخراج بطاقات التعريف الوطنية البيومرتية لحاملي البطاقات العادية وجوازات السفر من 48 صفحة قد انطلقت منذ 4 سبتمبر الجاري كمرحلة نموذجية بولاية الجزائر العاصمة على أن تعمم على باقي الولايات ابتداء من الفاتح أكتوبر القادم.
و أوضح بيان للوزارة أن هذه الاخيرة  تنهي الى علم كافة المواطنات والمواطنين بأنها "ستباشر عملية استصدار كل من بطاقة التعريف البيومترية و جواز السفر البيومتري من 48 صفحة".
واشارت الى أن الأمر يتعلق "كمرحلة أولى بالأشخاص الحائزين على جواز سفر بيومتري, حيث يمكنهم طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية دون التنقل إلى مصلحة الجوازات, وذلك من خلال الخدمة الإلكترونية الجديدة عبر موقع الوزارة www.interieur.gov.dzوالتي انطلقت منذ يوم الخميس 8 سبتمبر 2016".
وأضاف نفس المصدر ان "توجيهات واجراءات طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عبر الانترنت, تجدونها مفصلة على صفحة الخدمة الإلكترونية الجديدة".
وحسب  البيان فإنه "سيتم إبلاغ المستفيدين عن تاريخ ومكان الحصول عليها عبر رسالة قصيرة (SMS)".
كما ستمس العملية -- يضيف بيان الوزارة-- "الأشخاص الحاملين لبطاقة التعريف الوطنية العادية (غير بيومترية) التي انتهت مدة صلاحيتها, أو تلك التي ستنتهي صلاحيتها في 31 ديسمبر 2016.
وذكرت في هذا الصدد بأن "عملية استخراج كل من بطاقات التعريف الوطنية البيومترية لهذه الفئة وكذا طالبي جوازات السفر من 48 صفحة قد انطلقت منذ الرابع من الشهر الجاري (سبتمبر) كمرحلة نموذجية على مستوى ولاية الجزائر  وستعمم على جميع ولايات الوطن ابتداء من الفاتح أكتوبر 2016".