أخر المواضيع

توظيف : المسابقة الوطنية لتوظيف الأساتذة: ما يقارب 90% من الأساتذة المتعاقدين أودعوا ملفاتهم

المسابقة الوطنية لتوظيف الأساتذة: ما يقارب 90% من الأساتذة المتعاقدين أودعوا ملفاتهم
الجزائر - أودع ما يقارب 90% من الأساتذة المتعاقدين ملفاتهم لاجتياز المسابقة الوطنية لتوظيف الأساتذة المقررة في 30 أبريل  حسبما أكده يوم الخميس مسؤول بوزارة التربية الوطنية.
في تصريح لوأج  أكد رئيس الديوان بوزارة التربية الوطنية  عبد الوهاب قليل أن "نحو 90% من الأساتذة المتعاقدين أودعوا ملفاتهم للمشاركة في مسابقة التوظيف الخاصة بالتربية الوطنية في إطار عملية ستتواصل عبر كامل التراب الوطني إلى غاية 30 أبريل تاريخ المسابقة".
و أضاف أن 963.602 مترشح سجلوا أنفسهم إلى غاية صبيحة اليوم على المستوى الوطني من أجل الحصول على منصب أستاذ في مختلف الأطوار.
و يطالب الأساتذة المتعاقدون الذين شنوا حركة احتجاجية بالإدماج "دون قيد أو شرط و دون المشاركة في المسابقة الوطنية للتوظيف".
و كانت وزيرة التربية الوطنية  نورية بن غبريت قد أكدت على "استحالة" الإدماج المباشر للأساتذة المتعاقدين دون قيد أو شرط  داعية الأساتذة المحتجين إلى المشاركة في مسابقة التوظيف  سيما و أنه سيتم تثمين الخبرة المهنية.
و بدوره أكد وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي  محمد الغازي أن المشاركة في المسابقة بالنسبة للاستفادة من إجراءات الادماج في عالم الشغل  "يخص كل الفئات وهو معمول به في كل القطاعات" و ذلك --كما قال-- "في اطار العدالة الاجتماعية و طبقا لقوانين الجمهورية".
للتذكير سيتم تنظيم يوم 30 أبريل المقبل مسابقة لتوظيف أكثر من 28.000 أستاذ لأطوار التعليم الثلاث (الابتدائي و المتوسط و الثانوي).
و سيتم الكشف عن نتيجة الإمتحان الكتابي في 12 مايو  بينما سيتم اجراء الإمتحان الشفهي يومي 8 و 9 يونيو   فيما سيتم الكشف عن النتيجة النهائية للمسابقة يوم 30 من نفس الشهر.
كما تم توسيع الاختصاصات إلى 28 اختصاصا جديدا  من بينها العلوم السياسية وعلوم الإعلام و الإتصال و الحقوق و العلوم الإقتصادية  الى جانب بعض العلوم العلمية.
وكالة الأنباء الجزائرية

ليست هناك تعليقات