أخر المواضيع

مقالات متفرقة : بحث جاهز حول يوم الأرض، احتفل 22 أبريل 2016؟

مقالات متفرقة : ما هو يوم الأرض، احتفل 22 أبريل 2016؟

يوم الأرض

 - الحدث العالمي، يوم الأرض تجري يوم الجمعة. يوم الأرض 2016 وهي مخصصة لأشجار. ولكنها خاصة تحول عالم البيئة ميلاده ...

مقدمة :

العالم يحتفل بيوم الأرض يوم الجمعة، 22 أبريل 2016. وهو الموعد الذي يتزامن هذا العام مع توقيع اتفاق باريس بشأن تغير المناخ، من مؤتمر الأطراف 21. هذا الحدث يجب أن تحدث مقر الأمم الأمم المتحدة في نيويورك. لم يتم تحديد هذا التوقيع، الذي سيجمع رؤساء الدول والحكومات في الأمم المتحدة، بما في ذلك فرانسوا هولاند، على نحو عشوائي. يوم الأرض هو يوم عطلة يحتفل به في الولايات المتحدة منذ عام 1970، ودائما يوم 22 ابريل لإحياء ذكرى تأسيس الحركة البيئية من ولاية ويسكونسن السناتور غايلورد نيلسون. قبل 46 عاما لذلك بتنظيم مظاهرة كبيرة للبيئة وللمطالبة ضمه في سياسات الولايات المتحدة الفيدرالية. وقد أدى هذا العرض إلى اعتماد عدة قوانين تأسيس مثل تلك الموجودة على حماية الهواء والماء والأنواع المهددة بالانقراض، فضلا عن إنشاء وكالة حماية البيئة (EPA) . في الفيديو - وفي العام الماضي، بمناسبة يوم الأرض، الذي صدر ناسا صورا لنفس المناطق من العالم، منذ عدة عقود على حدة أن تشهد آثار ظاهرة الاحتباس الحراري.




تعريف ليوم الارض:


يوم الأرض هو يوم يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض. أسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي عُقد لأول مرة في 22 أبريل 1970. وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayes، والذي كان المنظم المحلي في أمريكا في 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته عام 1990 في 141 دولة. تنظم يوم الأرض حالياً شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنوياً أكثر من 175 دولة.وبعض البلاد تحتفل تسميه أسبوع الأرض وتحتفل به على مدار أسبوع كامل. يمثل يوم 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي. لا يزال اليوم العالمي للبيئة، الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو هو المناسبة البيئية الرئيسية للأمم المتحدة.

تاريخ :


عندما قام السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون ومساعده دنيس هايس بزيارة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا عام 1969م، تملكهما الغضب والذعر عندما شاهدا كميات النفط الكبيرة التي تلوث مياه المحيط الهادي بالقرب من السواحل الأمريكية لمسافة عدة أميال. هذا التلوث له تأثير خطير على البيئة ويجعل حياة الأسماك والطيور والأحياء المائية مستحيلة.
عندما عادا إلى واشنطن، قام السيناتور بتمرير قانون يخصص يوم 22 أبريل من كل عام كعيد قومى للاحتفال بكوكب الأرض.

يوم الأرض 2010


تزامن يوم الأرض 2010 مع المؤتمر العالمي لتغير المناخ وحقوق كوكب الأرض (بالإنجليزية: The World People's Conference on Climate Change and the Rights of Mother Earth) الذي عقد في كوتشابامبا بوليفيا، وكذلك مع السنة الدولية للتنوع البيولوجي (بالإنجليزية: International Year of Biodiversity أو IYB).


يوم الأرض: خطوة أولى مهمة


الانتعاش من خلال الأمم المتحدة موعدا تقويم قوي، ويوم الأرض مع ذلك أصبح حدثا عالميا في عام 1990، في حوالي 140 بلدا، وتعبئة 200 مليون شخص. مؤتمر قمة الأرض، حدثا رئيسيا آخر في ريو في عام 1992 وبروتوكول كيوتو المؤتمرات سلف أو COP21، يجب كثيرة جدا وحتى 22 أبريل. خلال طبعات، ومع بعض السنوات بارزة من عام 2000 أو 2006، يوم الأرض، واسمه الآن "اليوم الدولي لأمنا الأرض" أصبحت تدريجيا الحدث البيئي الرئيسي في العالم.

2016 قد يكون آخر من تلك الطبعات التاريخية. موافقة COP21، وجدت في ديسمبر 2015 في باريس من قبل 192 دولة وصادقت عليها 22 أبريل 2016 أن العديد منهم يجب أن تحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى أقل من 2 درجة مئوية أو 1.5 درجة مئوية . ولكن موضوع هذه الطبعة 2016 "الأشجار من أجل الأرض". الهدف المحدد في هذا يوم الأرض هو لزراعة 7.8 مليار شجرة في السنوات ال 5 المقبلة. التقاط CO2، وتساهم الأشجار لمكافحة تغير المناخ. أنها تمتص أيضا العديد من الغازات الملوثة.

صورة تشوف اللامازون : من المصدر
Photo : photo de 2015 montrant la déforestation en Amazonie. ©Andre Penner/AP/SIPA

فيديو


وقد تكون 2016 يوم الأرض مخصصة لأشجار

 الأمم المتحدة لم تفشل لتذكير بأهمية الأشجار بمناسبة يوم الأرض. بين الفضائل الأخرى المترتبة عليها، والتأكيد على أن هذه أيضا إعطاء الطعام والمأوى للعديد من الأنواع الحيوانية. الأشجار هي من صميم biodiversité.Et عندما لا طاقة fournissement، كما أنها يمكن أن تكون مصادر الدخل عند (معقول) تعمل فيها. في العام الماضي، احتفل يوم الأرض الأنواع المحمية.

روابط قد تهمك ايضا:

مراجع البحث :

ليست هناك تعليقات